حمل مشتركون ومستهلكون بالمدينة المنورة نظام الفوترة الجديد للشركة الوطنية مسؤولية ارتفاع فواتير المياه، واستدلوا على ذلك بقبول الشركة اعتراضات بعض المشتركين وخفض فواتيرهم بعد الرجوع إلى القراءات الصحيحة. وقال مستهلكون لـ«عكاظ»، إن فرع وزارة المياه في المدينة بدأ في إغلاق وسحب عدادات مياه من منازل بحجة عدم السداد أو التعثر في السداد.
وطبقا للإعلامي عبدالغني القش، فإن تصحيح الكثير من الاعتراضات للمشتركين يؤكد وجود خلل في نظام الفوترة الذي بات حديث المجالس في المدينة بسبب المغالاة الكبيرة في الأرقام، كما أن الإجراءات المتخذة من الشركة غريبة، إذ يتم أحيانا خفض قيمة الفاتورة ولا يلبي الخفض رغبة المستهلك وتتعذر الشركة دائما بوجود تسريبات وتبعث مندوبها للفحص.
في المقابل، يرى المتحدث باسم فرع وزارة المياه في المدينة محمد التاسي أن الفرع يستقبل اعتراضات المشتركين من خلال الموقع الإلكتروني ويتم التصحيح بعد التأكد من عدم وجود تسربات في الخزانات العلوية أو السفلية وتم قبول عدد من الاعتراضات التي قدمت من مشتركين وتم خفض الفواتير.
وطبقا للإعلامي عبدالغني القش، فإن تصحيح الكثير من الاعتراضات للمشتركين يؤكد وجود خلل في نظام الفوترة الذي بات حديث المجالس في المدينة بسبب المغالاة الكبيرة في الأرقام، كما أن الإجراءات المتخذة من الشركة غريبة، إذ يتم أحيانا خفض قيمة الفاتورة ولا يلبي الخفض رغبة المستهلك وتتعذر الشركة دائما بوجود تسريبات وتبعث مندوبها للفحص.
في المقابل، يرى المتحدث باسم فرع وزارة المياه في المدينة محمد التاسي أن الفرع يستقبل اعتراضات المشتركين من خلال الموقع الإلكتروني ويتم التصحيح بعد التأكد من عدم وجود تسربات في الخزانات العلوية أو السفلية وتم قبول عدد من الاعتراضات التي قدمت من مشتركين وتم خفض الفواتير.